ورشة العمل المنتجة لمراجعة وثائق توصيفات البرامج الاكاديمية بكليات جامعة المستقبل

WhatsApp Image 2022-09-15 at 11.00.24 AM

ورشة العمل المنتجة لمراجعة وثائق توصيفات البرامج الاكاديمية بكليات جامعة المستقبل

نظمت جامعة المستقبل ممثلة بمركز التطوير وضمان الجودة يوم الخميس 19 صفر 1444هـ الموافق 15 سبتمبر 2022م ورشة العمل المنتجة لمراجعة وثائق توصيفات البرامج الاكاديمية بكليات جامعة المستقبل.
وفي بداية الورشة رحب الاستاذ الدكتور عبدالهادي الهمداني رئيس مجلس الامناء بجميع المشاركين واشار إلى أن انعقاد مثل هذه الورشة دليل على حرص الجامعة على تحسين وتجويد برامجها الاكاديمية وفقاً لمعايير ومؤشرات الجودة، وأكد على أن قيادة الجامعة سوف تعمل على تذلل أي صعوبات وتوفير كل متطلبات تحقيق جودة البرامج الاكاديمية سعياً للاعتماد البرامجي.
وفي الاخير قدم رئيس مجلس الامناء شكره وتقديره للمشاركين من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام والخبراء والمختصين، ونوه الى حرص الجامعة على الاخذ بملاحظاتهم وأراءهم لأثراء وثائق توصيفات البرامج الاكاديمية وتحقيق اهداف ومخرجات الورشة.
وبدوره أشار الاستاذ الدكتور احمد محمد النويهي رئيس الجامعة بأن هذه الورشة جاءت تنفيذاً للخطة الاستراتيجية للجامعة التي من غايتها الارتقاء بجودة البرامج الأكاديمية وفقاً لمعايير ومؤشرات مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي.
كما قدم شكره لكافة الزملاء المشاركين لاستجابتهم المشاركة في الورشة، وللقائمين على هذه الورشة ممثلة بعميد مركز التطوير وضمان الجودة وكادر المركز المتميز.
ومن جانبه اوضح الدكتور منير صالح العزاني عميد الشئون الاكاديمية ومركز التطوير وضمان الجودة بان اقامة هذه الورشة والخاصة بمراجعة وثائق توصيفات البرامج الأكاديمية تأتي لتحقيق معايير ومؤشرات الجودة وتوفير متطلبات الاعتماد البرامجي، وأن مراجعة البرنامج سوف تتم وفق المعايير الوطنية (NARS) فيما يخص برامج الهندسة وبرامج الحاسوب، اما بقية البرامج الادارية والمالية والانسانية سوف يعتمد فيها على المرجعيات المماثلة المحلية والعربية والدولية وان هذه الورشة تتبعها سلسلة من الجلسات المستمرة بشكل اسبوعي.
وفي الاخير بدأت أعمال الورشة بالجلسة الاولى والذي أدارها الدكتور منير صالح العزاني عميد مركز التطوير وضمان الجودة وتناولت مراجعة رؤية ورسالة الكليات بما يتواءم مع رؤية ورسالة الجامعة



صفحة جامعة المستقبل الرسمية على الفيس بوك

ترجمة الموقع »