لجنة مراجعة وصياغة الخطة الاستراتيجية في جامعة المستقبل تعقد اجتماعها الأول وتقر صياغة استراتيجيتها وفقاً لتوجهات الرؤية الوطنية

WhatsApp Image 2023-09-02 at 1.47.34 PM

لجنة مراجعة وصياغة الخطة الاستراتيجية في جامعة المستقبل تعقد اجتماعها الأول وتقر صياغة استراتيجيتها وفقاً لتوجهات الرؤية الوطنية

لجنة مراجعة وصياغة الخطة الاستراتيجية في جامعة المستقبل تعقد اجتماعها الأول وتقر صياغة استراتيجيتها وفقاً لتوجهات الرؤية الوطنية.
جامعة المستقبل – الإعلام الجامعي:
السبت 2/9/2023
عقدت اليوم لجنة مراجعة وصياغة الاستراتيجية جلستها الأولى برئاسة معالي رئيس مجلس الأمناء أ.د عبد الهادي الهمداني، وحضور الأخ د. احمد النويهي رئيس الجامعة، والأخ الدكتور عادل الهمداني مساعد رئيس الجامعة، و د. حمود العبدلي عميد مركز التطوير وضمان الجودة في الجامعة، د. شرف السروري مستشار الجامعة، د. منير العزاني عميد الشئون الاكاديمية، ود. عبد الغني النور عميد الدراسات العليا، د. يوسف الرباعي، د. محمد حميد أعضاء اللجنة، أ. عبد الرحمن الخطابي امين عام المركز، و أ.شهاب سكرتير المركز.
وفي اللقاء الذي افتتحه أ.د. عبد الهادي الهمداني الذي رحب في مستهل اللقاء بالحاضرين، والقى كلمة توجيهية اكد فيها ان جودة العمليات التعليمية هي توجه عالمي لا غنى لأي مجتمع عنه، وتقاس قيمة المجتمعات ونموها وتطورها، بحودة مخرجات تعليمها، ولذلك ستولي الجامعة الجودة في الجامعة كل اهتمامها لتحقيق مفهوم الجامعة المنتجة، وأشار معاليه إلا ان نقطة البداية لعمليات الجودة في الجامعة تبدا من بالخطة الإستراتيجية التي ترتكز عليها كل العمليات لاحقاً، ولهذا شدد على انتظام جلسات اللجنة اسبوعياً حتى تنجز مهمتها في إعداد النسخة النهائية للاستراتيجية في اقصر فترة ممكنة بما يتوافق مع الموجهات الاستراتيجية للرؤية الوطنية، تحقيقاً لرؤية الجامعة في بناء اقتصاد المعرفة كواجب وطني تحمله الجامعة على عاتقها في تحقيق التنمية الشاملة، وبناء مجتمع المعرفة، وهي مهمة ليست باليسيرة إلا ان التخطيط الجيد يساعد على تحقيق هذا الطموح.
وفي الاجتماع قدم د. حمود العبدلي عميد مركز التطوير وضمان الجودة مسح وتحليل لجهود اعداد الإستراتيجية، وعرض الخطوات السابقة التي مثلت أرضية لبناء استراتيجية الجامعة تُبنى عليه المراحل القادمة، واقترح الخطوات القادمة، وبناءً علية تمت المداولات بين أعضاء اللجنة واتفق الحاضرون ان يتم اعداد نموذج لكتابة الخطة، يتم توزيع محاوره على أعضاء اللجنة، على ان تعقد سلسلة ورش مصغره في فترات زمنية متقاربة تتوج بالصياغة النهائية للإستراتيجية واستكمال خطوات الاعتماد والنشر و بدء العمل بها.
وفي نهاية اللقاء شكر رئيس مجلس الأمناء أعضاء اللجنة على جهودهم وافكارهم التي اثروا بها اللقاء، وقال انا على ثقة انكم ستنجزون عملاً يبقى رصيد مشرف في سجل مسيرتها التعليمية.



صفحة جامعة المستقبل الرسمية على الفيس بوك

ترجمة الموقع »