فعالية يوم الشهيد وافتتاح معرض الصور والمجسمات في جامعة المستقبل

414467973_739112434931769_8276326969791962791_n

فعالية يوم الشهيد وافتتاح معرض الصور والمجسمات في جامعة المستقبل

فعالية يوم الشهيد وافتتاح معرض الصور والمجسمات في جامعة المستقبل

حسن الحيمي
اليوم | الاربعاء
الموافق 2023/12/27م
14/جماد ثاني/1445هـ

برعاية كريمة من معالي الدكتور عبدالهادي حسين الهمداني رئيس مجلس الأمناء بجامعة المستقبل والأستاذ الدكتور احمد محمد النويهي رئيس الجامعة

أُقيمت اليوم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً وتأييداً للمقاومة في غزة، نظمتها إدارة الأنشطة الطلابية بجامعة المستقبل وملتقى الطالب الجامعي تحت شعار “لستم وحدكم”.

والقى نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين ، أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة ونصراً وتمكيناً للشعب اليمني.

وأشار إلى أن مبدأ الشهادة والاستشهاد قيمة عظيمة تميزت بها الشعوب الحرة التي لا تقبل الذل والهوان ، وتأتي ترجمة لشجاعة الشهداء وحبهم لدينهم ووطنهم .. مشدداً على أهمية رفع درجة الوعي والجاهزية لدعم وإسناد الشعب الفلسطيني ونصرة المقاومة التي تخوض ملاحم بطولية وأسطورية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

وقدم شرف الدين كلمة شكر للقائمين على هذه الفعالية واهتمامهم بمثل هذه الفعاليات.

والقى رئيس الجامعة الدكتور احمد النويهي ، واشاد بعمليات المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني الغاصب وقرارات ومواقف قائد الثورة في دعم وإسناد المقاومة لمواجهة الكيان الغاصب.
واعتبر ذكرى الشهيد فرصة لاستحضار الدروس والعبر من تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعاً عن عزة وكرامة اليمن، ما يتوجب الوفاء لتضحياتهم وللمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء وإعطاء أسرهم وذويهم ما يستحقونه من رعاية واهتمام.

وكلمة ملتقى الطالب الجامعي القاها عبدالرحمن السراجي ، أشار فيها الى عظمة الشهادة ومكانة الشهداء في ميدان العزة والكرامة، لافتاً إلى أن ذكرى الشهيد تأتي لاستحضار نضالهم وانتصاراتهم وإيمانهم ووفائهم وعطاءهم لدينهم ووطنهم.

والقى الطالب براق المنبهي شعر عن المقاومة الفلسطينية ويوم الشهيد

وتخللت الفعالية التي حضرها رئيس مجلس الأمناء الدكتور عبدالهادي حسين الهمداني
وام عادل نائب رئيس مجلس الأمناء
والدكتور احمد محمد النويهي رئيس الجامعة
والدكتور عادل الهمداني نائب رئيس الجامعة
والأستاذ محمد الهمداني امين عام الجامعة ، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وعدد من الطلاب والطالبات ، وصلات مزجت ما بين التراث الفلسطيني واليمني لفرقة المبدعين وتكريم أسر وأقارب الشهداء من منتسبي الجامعة.

وكان نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس مجلس الأمناء ورئيس الجامعة ، اطلعا على معرض الصور الفوتوغرافية والمجسمات التي تبرز جانباً من العمليات البطولية للشهداء والقوة الصاروخية والطيران المسير وكذا صوراً لشهداء وأبطال المقاومة الفلسطينية.



صفحة جامعة المستقبل الرسمية على الفيس بوك

ترجمة الموقع »