اللجنة العليا لإدارة الجودة في جامعة المستقبل تعقد جلستها الأولى وتقر توصيف برامجها الأكاديمية وفقاً لوثيقة النارس NARS

WhatsApp Image 2023-08-17 at 12.30.55 PM

اللجنة العليا لإدارة الجودة في جامعة المستقبل تعقد جلستها الأولى وتقر توصيف برامجها الأكاديمية وفقاً لوثيقة النارس NARS

اللجنة العليا لإدارة الجودة في جامعة المستقبل تعقد جلستها الأولى وتقر توصيف برامجها الأكاديمية وفقاً لوثيقة النارس NARS

الإعلام الجامعي – جامعة المستقبل.

عقدت اللجنة العليا لإدارة الجودة في جامعة المستقبل اليوم الخميس 17 أغسطس 2023 جلستها الأولى بحضور رئيس مجلس الأمناء أ.د عبد الهادي الهمداني، والأخ رئيس الجامعة أ.د أحمد النويهي، والدكتور حمود العبدلي عميد مركز التطوير وضمان الجودة، والدكتور منير العزاني عميد الشئون الأكاديمية، والأخ مستشار الجامعة أ.د شرف السروري، والأخوة عمداء الكليات أ.د عبد الغني النور عميد الدراسات العليا، و د. وديع القباطي عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات، ود. يحي الخولاني عميد كلية اللغات، و د. جميل جويد عميد كلية العلوم الإدارية، والأخوة رؤساء الدوائر بالمركز، ومسجل عام الجامعة، ومديرعام الشئون الإدارية بالجامعة.

وفي الجلسة رحب الأخ رئيس مجلس الأمناء بالحاضرين وشدد ان هذا العام هو عام الجودة في الجامعة، وثمن الجهود التي بذلها ويبذلها مركز التطوير وضمان الجودة في الجامعة لتطوير الأداء الأكاديمي والإداري بالجامعة معتبراً ان الجودة هي حديث الساعة وهي محل اهتمام بالغ ليس على المستوى المحلي فحسب بل على المستوى الإقليمي والعالمي، و من جهته اكد الأخ رئيس الجامعة ان أولويات الجامعة تتمثل في نشر استراتيجيتها، وبناء برامجها الأكاديمية وفق وثيقة النارس NARS.

وفي الاجتماع قدم الأخ عميد مركز التطوير وضمان الجودة عرضاً شاملاً عن واقع الجودة في الجامعة والبنية التحتية التي تتمتع بها الجامعة والتي تميزها عن غيرها من الجامعات الأخرى وتمكنها من البناء عليها لمزيد من تطوير وتجويد العملية التعليمية في الجامعة، وقدم تصوراً لنظام الجودة في الجامعة مكون من 12 محور، وتناول في عرضه خطة المركز لبناء نظام الجودة في الجامعة، التي تبدأ باستكمال متطلبات التخطيط الاستراتيجي في الجامعة وبناء البرامج الأكاديمية بالتزامن مع تنفيذ عمليات التحول الرقمي، حيث ستولي الجامعة اهتماماً خاصاً بعمليات الأتمتة في الجامعة وعلى رأسها التحول نحو التعلم المدمج لبعض برامجها، كبداية للتحول الرقمي الذي يشهده التعليم العالي حول العالم.

وقد ناقش الاجتماع ما تقدم به الأخ عميد المركز في خطته واقر جملة من الإجراءات كان من أهمها: تشكيل لجنة لمراجعة وصياغة استراتيجية الجامعة في صورتها النهائية، كما اقر خطة بناء وتطوير مناهج الجامعة وبرامجها الأكاديمية وفقاً لوثيقة النارس، واعتمد يوم الخميس من كل أسبوع يوماً للجودة في الجامعة تعقد فيه الورش وحلقات النقاش الخاصة ببناء البرامج الأكاديمية والمناهج التعليمية، والقضايا الأخرى ذات العلاقة بجودة التعليم في الجامعة.

واختتم المجلس اجتماعه بالتأكيد على ضرورة تنفيذ ماورد في خطة المجلس واحال الموضوع للمجلس التنفيذي لمركز التطوير وضمان الجودة في الجامعة لمتابعة الكليات والإدارات في رسم الخطط التنفيذية و تحديد الأوقات الزمنية المناسبة لتنفيذ الأنشطة التي وردت في الخطة.



صفحة جامعة المستقبل الرسمية على الفيس بوك

ترجمة الموقع »