كلية اللغات والعلوم الإنسانية تنظم ورشة عمل لتطوير توصيف المقررات الدراسية

مركز الجودة بجامعة المستقبل (1) – Copy

كلية اللغات والعلوم الإنسانية تنظم ورشة عمل لتطوير توصيف المقررات الدراسية

تواصلاً مع نشاطاتها وفعالياتها الثقافية والعلمية الفاعلة، وحرصا منها على تطوير والتزام معايير الجودة الأكاديمية، وبرعاية كريمة من معالي الأستاذ الدكتور عبد الهادي حسين الهمداني رئيس الجامعة وبالتعاون مع مركز الجودة والتطوير الاكاديمي نظمت كلية اللغات والعلوم الإنسانية ورشة عمل لتوصيف البرامج والمقررات الدراسية، وذلك لتطوير برامجها ومقرراتها الدراسية وفقاً لمعايير الجودة الأكاديمية.

هذا وقد نفذ الورشة العلمية عميد مركز الجودة بالجامعة الدكتور/ منير صالح العزاني، حيث بذل جهداً مميزاً في تدريب الأساتذة الحاضرين على طرق وأساليب تطوير التوصيف العلمي للبرامج والمقررات، وبما يتلاءم مع متطلبات مجلس الاعتماد الأكاديمي، ووفقا لمعايير الجودة الأكاديمية، وبحضور رؤساء الأقسام بالكلية، ولفيف من الأساتذة والباحثين الأكاديميين بكلية اللغات والعلوم الإنسانية.

كما أشار الدكتور عادل الهمداني عميد كلية اللغات والعلوم الإنسانية بأن هذه الورشة التدريبية تأتي انطلاقاً من حرص الكلية وأعضائها على الرقي بالمستوى الأكاديمي بما يتماشى مع معايير الجودة الأكاديمية على مستوى المنطقة العربية، وامتداداً للجهود العلمية التي تبذل للوصول إلى أعلى مستوى ممكن في تطوير العملية التعليمية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

يذكر أن هذه الفعالية العلمية تأتي ضمن العديد من الأنشطة والبرامج التي ترعاها جامعة المستقبل، وتأكيدا لنشاطات الكلية المتواصلة بهدف تطوير قدرات الأساتذة وتمكينهم من أداء دورهم الأكاديمي والعلمي بالشكل المتميز، ووفقاً للتطورات العلمية الحديثة.

هذا وقد حضر الفعالية الدكتور شرف محمد السروري عميد الشئون الأكاديمية والدكتور طه فارع المرشد الأكاديمي بالجامعة.

يشار إلى أن الورشة العلمية لاقت تفاعلا واسعا من المشاركين، مع تبادل الأفكار وتطوير الرؤى في موضوع توصيف البرامج العلمية.



صفحة جامعة المستقبل الرسمية على الفيس بوك

ترجمة الموقع »