جامعة المستقبل تحتفل بذكرى مولد المصطفى عليه وعلى آله وأصحابة الطيبين أفضل الصلاة وأزكى التسليم

جامعة المستقبل تحتفل بذكرى مولد المصطفى عليه وعلى آله وأصحابة الطيبين أفضل الصلاة وأزكى التسليم

[02/نوفمبر/2019]
صنعاء – جامعة المستقبل :
نظمت جامعة المستقبل وملتقى الطالب الجامعي اليوم حفل بمناسبة المولد النبوي

وفي بداية الحفل القى الأستاذ الدكتور / عبدالهادي حسين الهمداني رئيس الجامعة كلمة بهذه المناسبة أشار فيها أن هذه الإحتفالية تكريما مستحقا للرسول الكريم الذي اصطفاه الله عز وجل من بين البشر لتبليغ الرسالة إلى البشرية كافة والاقتداء بسنته واتباع سلوكه وخلقه وتطبيق منهجه وسيرته.

وأشار إلى أن الهدف من إحياء ذكرى المولد النبوي، هو التعرف على سجايا المصطفى وصفاته وحياته وتشريعاته ومواقفه واخلاقه وشمائله وسيرته العطرة وتجسيدها في واقع الحياة والتزود بقيم الإسلام والمثل العليا .

ومن جانبه أكد وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشئون التعليمية عضو اللجنة الإشرافية العليا الدكتور غالب القانص، إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية لتذكير الأمة بسيرة النبي العطرة والاقتداء بالنبي الكريم والسير على نهجه.

واعتبر إحياء هذه المناسبة، محطة لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية وتجسيد قيم المحبة لخاتم الأنبياء والمرسلين وتعزيز قيم التسامح والتراحم والتكافل الاجتماعي.

وأوضح الوكيل القانص أن مشروعية الاحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم مستمدة من قوله تعالى “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.. داعياً إلى المشاركة في الفعالية المركزية للجامعات اليمنية إحتفاءً بهذه المناسبة غداً الأحد برحاب جامعة صنعاء.

كما حضر الفعالية مستشار وزير التعليم العالي الدكتور محمد ضيف الله، وقيادات ومسئولي جامعة المستقبل وعمداء الكليات والدراسات العليا ورؤساء الاقسام وطلاب وطالبات، استعرض عمار الأشعري في كلمة ملتقى الطالب الجامعي دلالات وأبعاد إحياء المولد النبوي للتذكير بسيرته وفضائله وتجسيد أخلاقه وصفاته على الواقع المعاش.

تخلل الحفل تقديم أناشيد دينية ومدائح لفرقة الطالب الجامعي وفقرات فنية وتكريم الأوائل من المتفوقين في مختلف الأقسام والكليات للعام الدراسي 2018- 2019م، كما تم توزيع الميداليات وكأس البطولة للفريق الفائز في دوري الرسول الأعظم بجامعة المستقبل لكرة القدم والتي تم تنظيمها تزامناً مع ذكرى المولد النبوي.

إلى ذلك اطلع وكيل وزارة التعليم العالي على مستوى التجهيزات بالجامعة والعملية التعليمية والتطبيقية في الاستديو الاذاعي والتلفزيوني بقسم الإعلام وكذا مستوى التجهيزات بكليات الهندسة والتكنولوجيا بالجامعة.

صور من إحتفالية جامعة المستقبل بالمولد النبوي 2019 م



صفحة جامعة المستقبل الرسمية على الفيس بوك

ترجمة الموقع »