جامعة المستقبل تقيم فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي 1442 هـ

تصميم المولد

جامعة المستقبل تقيم فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي 1442 هـ

أقامت اليوم الأربعاء الموافق 2020/10/21 م جامعة المستقبل فعالية احتفاءيه في ذكرى المولد النبوي، نظمتها الجامعة بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.
وفي الفعالية أشار رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل الأستاذ الدكتور / عبد الهادي حسين الهمداني أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، احتفال بأعظم شخصية عرفها التاريخ الرحمة المهداة والسراج المنير وخاتم الأنبياء والمرسلين، جاء ليخرج الأمة ويقودها من دياجير الظلمات إلى مصابيح النور.
وبين أن أهمية الاحتفاء بمولده صلى الله عليه وآله وسلم يمثل فرصة للتعرف عن سجاياه وصفاته وحياته ومواقفه وأخلاقه وشمائله وسيرته العطرة وتجسيدها في واقع الحياة المعاش للأمة والتزود بقيم الإسلام والمثل العليا.
وكذا تطرق إلى المعجزات التي حدثت أثناء ميلاده صلى الله عليه وسلم .. لافتاً إلى أهمية تجسيد سيرة النبي العطرة سلوكاً إيمانياً وعملاً جهادياً والسعي للكشف عن أسرار المنهاج النبوي.
وفي الفعالية ألقى وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البحث العلمي والدراسات الدكتور صادق الشراجي كلمة أشار فيها إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لتذكير الأمة بسيرة النبي العطرة والاقتداء به.
وأوضح أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي احتفاء بزوال الجهل ونشر العلم والقضاء على العصبيات والقوميات وإخراج البشرية من الظلمات إلى النور.
ودعا الوكيل الشراجي إلى جعل هذه المناسبة محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من السيرة المحمدية وتجسيد أخلاقه ومبادئه وتضحياته على الواقع بما يعزز من التكافل المجتمعي.
حضر الفعالية من خارج الجامعة وأبرزهم شاعر اليمن الأستاذ / معاذ الجنيد ومن الجامعة حضر رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور / عبدالهادي حسين الهمداني وقيادات الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وجمع غفير من الطلاب والطالبات ، استعرض الطالب / عمار الأشعري رئيس ملتقى الطالب الجامعي في كلمة ملتقى الطالب دلالات وأبعاد إحياء مناسبة المولد النبوي في التذكير بسيرة النبي العطرة.
تخلل الحفل أناشيد في مدح الرسول عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم لفرقة الطالب الجامعي، وقصائد شعرية معبرة عن وهج المناسبة وعظمتها لشاعر الثورة معاذ الجنيد ، وفي ختام هذه المناسبة الطيبة قامت الجامعة وملتقى الطالب الجامعي بتكريم الطلبة المتفوقين بكافة التخصصات .



صفحة جامعة المستقبل الرسمية على الفيس بوك

ترجمة الموقع »